1. استلام البريد من جميع الجهات الداخلية والخارجية.
2. توزيع البريد الخارجي الخاص بأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والموظفين والكليات مباشرة. والمستلم من البريد الأردني وارامكس.
3. استلام البريد الخاص برئيس الجامعة من الجهات الرسمية وغير الرسمية بالإضافة إلى وارد وصادر الكليات وادخاله على النظام الالكتروني.
4. استقبال وإرسال الفاكسات المطلوبة.
5. تفقد البريد وتهميشه وتجهيزه للرئيس للتوقيع.
6. صياغة الكتب اللازمة أو المطلوبه.
7. طباعة الكتب المطلوبة.
8. تجميع الردود ومتابعتها مع الكليات.
9. توزيع البريد بعد التوقيع من قبل الرئيس حسب التوجيه.
10. تصوير الكتب الواردة من الخارج والصادرة من قبل الرئيس حسب نوعها بالعدد المطلوب.
11. إرسال الكتب لجهاتها المعنية الخارجية والداخلية ( ورقي ،فاكس، ايميل) وتوزيعها في الخانات حسب كل كلية ودائرة.
12. إحضار القرطاسية وأية احتياجات أخرى من دائرة اللوازم مثل أحبار ماكنات التصوير والطابعات وغيرها.
13. إرسال الرسائل المسجلة الخاصة بالجامعة إلى الخارج عن طريق بريد الجامعة بموجب سلفه مالية لدى رئيس الديوان أو من ينوب عنه.
14. الرد على الاستفسارات من اي جهه بخصوص الكتب الرسمية ومعرفة مسارها وأين انتهت.
15. إرسال آية أوراق خاصة أو أوراق قضائية يبلغ بها الديوان سواء (تبليغات، إنذارات، لائحة دعوى، موعد جلسة... الخ ) إلى مكتب المستشار القانوني بواسطة الهاتف والفاكس والبريد الالكتروني بالإضافة إلى الاتصال الشخصي معه لتبليغه.