المهام المسندة إليهم على النحو الأتي:
- استلام وتوزيع البريد الخارجي حسب الجهة المرسل إليها.
 - مسك سجلات البريد الصادر العام من قبل الرئيس وإدخاله على النظام الالكتروني بالإضافة إلى الحفظ لكافة الأوراق واستخراجها عند الحاجة.
 - مسك سجلات البريد الوارد الداخلي والخارجي وإدخاله على النظام الالكتروني مع الأرشفة واستخراج الأوليات حين الطلب.
 - الرد على الاستفسارات بخصوص الكتب الرسمية ( مسار الكتب وأين انتهت).
 - إرسال البريد الصادر إلى كافة الكليات والمؤسسات الخارجية.
 - إرسال البريد المستعجل عن طريق البريد الأردني، المندوبين الداخلين (ورقيًا باليد) وعبر الفاكس.
 - استقبال وإرسال الفاكسات المطلوبة.
 - تصوير الكتب الواردة من الخارج والصادرة من قبل الرئيس حسب نوعها بالعدد المطلوب.
 - توزيع البريد بعد التوقيع من قبل الرئيس حسب التوجيه.
 - تأمين البريد للجهات المعنية.
 - تبليغ المستشار القانوني بأي أوراق قضائية.
 - يخضع شاغر الوظيفة إلى الإشراف المباشر من قبل رئيس الديوان .
 
