Sidebar

Main Navigation

كلية الصيدلة

Faculty Of Pharmacy

كلمة العميد - كلية الصيدلة

 

كلمة العميد - كلية الصيدلة

 

مرحبا بكم في كلية الصيدلة جامعة الإسراء - الأردن

مهنة الصيدلة هي جزء أساسي من نظام الرعاية الصحية الذي يخدم جميع الجوانب الطبية والتي منها صرف الأدوية والمشورة الصيدلانية مع التركيز بشكل خاص على تصنيع وتوريد الأدوية والاستخدام المناسب لها والتركيز على الآثار الجانبية، وهكذا تمثل الصيدلة العنصر الرئيسي في الرعاية الصحية المستمرة لخدمة المجتمع.

درجة البكالوريوس في الصيدلة :

تشمل دراسة الصيدلة في جامعة الإسراء تعليم الطلبة صرف الأدوية و حسن استخدامها في رعاية المرضى لإعداد الخريجين وتعلمهم مهارات الصيدلة المتنوعة كإدارة الدواء والمشورة الصيدلانية اللازمة للعمل في صيدليات المجتمع وصيدليات المستشفيات. وتوفر الكلية لطلبتها المجالات السريرية والبحثية والتسويقية اللازمة لصقل مهاراتهم المهنية وتحفيز الطلب عليهم من قبل أرباب العمل، بحيث يصبح لديهم القدرة على الاتصال والتعامل مع المعلومات الصحية وأدارتها، وتحظى درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة الإسراء باحترام كبير على مستوى مهنة الصيدلة، كما أنها تحظى باعتراف الصناعات الدوائية ومعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تقع كلية الصيدلة في حرم الإسراء الجامعي، والذي يوفر للطلبة مرافق متميزة، إذ أن الجامعة تقع على مساحة ثلاثمائة ألف متر مربع، على مقربة من العاصمة عمان وعلى طريق مطار عمان الدولي مباشرة، هذا وتعد الكلية واحدة من المراكز الرائدة للتعليم الصيدلاني في الأردن، كما وتتمتع الكلية بسمعة وطنية ودولية بارزة في مجال البحث والابتكار. كما و تضم كلية الصيدلة بجامعة الإسراء أعضاء هيئة تدريسية متميزين قد حصلوا على شهادتهم من جامعات عالمية* مرموقة و متنوعة تضمن حصول الطالب على تجربة فريدة بمستوى عالي من التعليم تتسم ببيئة عالمية تضمن إنتاج خريج ذات قدرات علمية و مهنية متكاملة يستطيع العمل بكفاءة عالية بالأسواق المحلية و العالمية.

متطلبات التخرج :

تستغرق دراسة درجة بكالوريوس الصيدلة مدة 4 إلى5 سنوات من التفرغ الكامل في الحرم الجامعي، حيث يتوجب على الطالب اجتياز 160 ساعة معتمدة بنجاح من أجل التخرج، والتي بعد إتمامها يكون الخريج مؤهل لتلبية المعايير لاجتياز شروط الانتساب إلى نقابة الصيادلة الأردنيين، وتشمل هذه المعايير قيام الطالب بإكمال 1440 ساعة تدريبية تحت إشراف صيدلاني مؤهل.

درجة الماجستير في الصيدلة:

يتوفر في كلية الصيدلة برنامج الماجستير في العلوم الصيدلانية الذي يؤهل الطالب في مجال الدراسات العليا الذي يهدف إلى تخريج كادر متميز وقادر على حل مشاكل تصنيع وتطوير الدواء، كذلك تنمية القدرة البحثية والتخليقية لابتكار أدوية جديدة من مصادرها الطبيعية، كما وتعتبر كلية الصيدلة واحدة من المراكز الرائدة في مجال التعليم الصيدلاني والأبحاث في الأردن، كما يعتبر ماجستير العلوم الصيدلانية في جامعة الإسراء في المرتبة الأعلى ضمن أفضل تخصصات ماجستير العلوم الصيدلانية في الأردن.

 

عميد كلية الصيدلة       

أ.د أمجد ناجي أبو رميلة

Like us!
Follow us!
IU Channel
Follow us!