كلية الأعمال

Faculty Of Business

كلمة العميد - كلية الأعمال

يسرني أن أرحب بكم في الموقع الالكتروني لكلية الأعمال في جامعة الإسراء ، حيث أنشئت الكلية عام 1991 ، بدأت الكلية عملها الأكاديمي بمنح درجة البكالوريوس في تخصصات كل من العلوم المالية و المصرفية ، إدارة الاعمال ، التسويق ، المحاسبة ، ونظم المعلومات الإدارية. كما استحدثت مؤخراً برنامجي ماجستير في تخصص المحاسبة وإدارة الأعمال  ، وكانت منذ بداياتها تسعى دوما للعمل الدؤوب المتواصل لتخريج أفواج على مستوى عال من المعرفة والكفاءة في مجالات تخصصاتهم ، ليكونوا قادرين على المنافسة محلياً وإقليميا وعالمياً ، والإرتقاء بمجتمعاتهم إلى أعلى الرتب والمناصب في كافة المحافل الإقليمية والدولية .

وفي إطار التطوير والتميز، فإن الكلية كانت ولا تزال حريصة جداً على مواكبة كافة المستجدات وبشكل مستمر للعمل على تطوير برامجها الدراسية  لمستوى البكالوريوس ومستوى الدراسات العليا ، بما يحافظ على تميزها وتميز خريجيها وزيادة مكانتها التنافسية محليا وإقليميا ، فضلاً عن القيام بدورها كمنارة بحثية يستهدي بنورها كل طالب علم وصانع قرار من خلال مراكزها وبرامجها البحثية ، والتي أسهمت بشكل فعال في رصد مشكلات المجتمع ، وتحليلها ، وتفسيرها ، والتنبؤ بامآلها ، وذلك لإيجاد حلول واقعية وعملية لها.

كما تُولى الكلية أهمية خاصة للأنشطة الطلابية غير النمطية والتي تهدف إلى بناء ورفد الشخصية المتكاملة للطلاب بما يحتاجه من مقومات غير أكاديمية ، كما تساهم هذه الأنشطة بإكسابهم المهارات والإمكانيات التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل .

  وأكثر ما تفخر به الكلية هو خريجوها الذين تقلدوا مناصب عليا في مؤسساتهم ومواقع عملهم على المستويين  الأقليمي والعالمي ، فضلا عن قدرتها على استيعاب أعداد كبيرة من الطلبة إذا ما قورنت بأعداد خريجي الكليات الأخرى . كما تضم الكلية نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس في كل من تخصصات العلوم المالية والمصرفية ، إدارة الأعمال ، التسويق ، المحاسبة ، ونظم المعلومات الادارية ، كما أن مشرفي مختبرات الحاسوب في الكلية مشهود لهم بالكفاءة والخبرة إقليميا وعالمياً.

أخيرا وليس آخرا فإننا جميعا في الجامعة نتطلع دوما إلى المستقبل رغم كل التحديات والصعوبات ، ويحدونا الأمل أن نصل بجامعتنا بشكل عام وكليتنا بشكل خاص لتكون في مصاف المؤسسات الأكاديمية العالمية المرموقة.

 

عميد الكلية      
أ.د. بلال خلف السكارنة 

Like us!
Follow us!
IU Channel
Follow us!