Sidebar

Main Navigation

كلية الأعمال

Faculty Of Business

نبذة وأهداف قسم التسويق الرقمي

انطلاقاً من إستراتيجية التوسع التي تبنتها كلية الأعمال منذ بداية انطلاقها عام 1991-1992 والتي أكدت على ضرورة استحداث التخصصات الأساسية والمهمة في مجال العلوم الإدارية والمالية، كان استحداث قسم التسويق في عام 2002-2003 بهدف تخريج كوادر في تخصص التسويق لرفد السوق الاردنية والوطنية باحتياجاتها وللمساهمة في التنمية والبناء للاقتصاد الوطني الاردني والاقتصاديات العربية. في بداية العام الجامعي 2023-2024 ونتيجة للتطور التكنولوجي والرقمي تم استحداث تخصص التسويق الرقمي لمواكبة التغيرات التكنولوجية التي طرأت على علم التسويق ولتهيئة الطلبة ليكونوا قادرين على  المنافسة في سوق العمل.

وكذلك يهدف القسم الى بناء شخصية الطالب الخريج في قسم التسويق بناءً سليماً من خلال تنمية قدراته في اتخاذ القرارات الصائبة في معالجة المشكلات الادائية والتسويقية بشكل خاص من خلال تنمية هذه المهارات اعتماداً على برامج وخطط القسم العلمية والتربوية ودورات التدريب التي تنفذ اثناء فترة دراسة الطالب.

أهداف البرنامج

  1. إعداد الكوادر القادرة والمؤهلة على العمل في مجال التسويق الرقمي.
  2. تأهيل الطلبة للتعامل مع القضايا التسويقية ذات العلاقة بسوق العمل محليا وإقليميا
  3. تمكين الطلبة من تطوير مجموعة واسعة من المهارات العملية في مجالات التسويق الرقمي.
  4. تزويد الطلبة بالمهارات والمعارف المطلوبة اللازمة لتفهم الجوانب التسويقية في بيئة الأعمال.
  5. تمكين الطلبة بالقدرات اللازمة للتعامل مع المتغيرات والمستجدات في أسواق الأعمال.

مخرجات البرنامج

  1. توضيح المنهجيات والنظريات في مجال التسويق الرقمي.
  2. إعداد وتقييم وتحليل البيانات واستخدام البرمجيات التكنولوجية والرقمية للمساعدة في اتخاذ القرارات التسويقية المناسبة.
  3. استخدام التفكير الناقد وحل المشكلات في مجال التسويق الرقمي.
  4. تطبيق مهارات التواصل الفعال في مختلف المجالات شفهيًا وكتابيًا.
  5. العمل ضمن الفريق الواحد.
  6. تطبيق أبعاد المسؤوليات الاجتماعية والأخلاقية والتشريعات المتعلقة ببيئة الاعمال.