Sidebar

Main Navigation

كلية التمريض

Faculty Of Nursing

نبذة عن كلية التمريض

تأسست كلية التمريض في جامعة الإٍسراء في أيلول 2006 بهدف تخريج كادر نوعي من التمريض يهتم بالرعاية ويستطيع تناول الاحتياجات الإنسانية المتعددة والقيام بدور فاعل في مجتمعه وفي توفير رعاية صحية نوعية ضمن بيئة متغيرة.

تطمح الكلية لأن تصبح واحدة من الكليات النوعية الرئيسة في المنطقة من خلال توفير منهاج قوي وبيئة تعليمية متميزة تتمركز حول المتعلم والكفايات المطلوبة للنجاح، وتوفير الاهتمام الفردي وتحقيق الشراكة بين الطالب والمدرس، وتلتزم الكلية بتخريج كادر من التمريض الذي يتميز بالتفكير النقدي والتواصل الفعال والقيادة والممارسة الأخلاقية للمهنة بالإضافة الى التطوير الذاتي المستمر.

وللتتبوأ الكلية المكانة المناسبة، وضعت خطة استراتيجية تركز على محاور رئيسية منها : - بناء القدرة المؤسسية، وتوطيد العلاقة مع المجتمع، واستقطاب نوعي للطلبة مع الجهود المركزة لاستقطاب الإناث للمهنة، بالإضافة إلى تحقيق ثقافة التحديث والتطوير والبحث، وقد شهدت الكلية تطورات كثيرة في المجالات المذكورة.

مهمة الكلية

إن مهمة كلية التمريض في جامعة الإسراء هي تخريج كادر تمريضي يهتم بالرعاية ويستطيع تناول الاحتياجات الإنسانية المتعددة والقيام بدور فاعل في توفير رعاية صحية نوعية ضمن نظم صحية مختلفة و متغيرة.

تلتزم كلية التمريض بخلق وتوفير مناهج وبيئة تعليمية تتمركز حول المتعلم والكفايات المطلوبة كما تسعى إلى خلق نوعية من التمريض الذي يتميز بالتفكير النقدي، والممارسة الأخلاقية للمهنة، والحرص على التطوير والتعليم الذاتي المستمر بالإضافة إلى القيادة والقدرة على التواصل مع الفئات المختلفة.

 

البرامج الاكاديمية في كلية التمريض

1- برنامج البكالوريس في تخصص التمريض

2- برنامج الماجستير في تمريض الحالات المزمنة:

(الذي تمت الموافقة على استحداثه من قبل مجلس التمريض الاردني بقرار رقم (484/3/5/1) تاريخ(2022/7/28) )

 

أهداف البرنامج

1. إعداد خريجين يمتلكون الكفايات المطلوبة لأداء آمن ذو جودة عالية مرتبط بالممارسة المهنية المبنية على البراهين.

2. تطوير قدرة الخريجين على التفكير النقدي والقيادة والتواصل الفاعل ضمن نظم صحية مختلفة ومتجددة.

3. توفير منهاج وبيئة تعليمية متطورة متمركزة حول المتعلم والكفايات المطلوبة.

4. توفير كادرٍ تعليميٍّ مؤهل من أعضاءِ هيئة التدريس والباحثين المتميزين من خلال تقديم خططٍ مناسبةٍ للاستقطابِ والتدريبِ والابتعاث.

5. تعزيز صحة الفرد والعائلة والمجتمع في مجالات الرعاية الصحية المختلفة من خلال الشراكة المحلية والإقليمية والدولية. 

Like us!
Follow us!
IU Channel
Follow us!