Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

isra university جامعة الإسراء
برعاية الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي رئيس جامعة الإسراء نظمت عمادة شؤون الطلبة وبالتعاون مع مديرية التوجيه المعنوي وضاحية مدرسة جعفر الطيار احتفالاً بعيد الاستقلال وذكرى مئوية الثورة العربية الكبرى . حيث ألقي رئيس الجامعة الدكتور ملكاوي كلمة جاء فيها نعيش هذه الأيام مناسبات وطنية عزيزة وغالية علينا جميعاً ألا وهي عيد الاستقلال الذي يتزامن هذا العام مع الذكري المئوية للثورة العربية الكبرى رمز النهضة والعزة والفخار,التي صنعتها إرادة الشعب الأبي وقيادته الهاشمية الحكيمة.

isra university جامعة الإسراء أن الاستقلال صنعة رجال آمنوا بربهم , وتراب وطنهم , وصنعوا مستقبلاً مليئاً بالانجازات والمكتسبات , التي جعلت منه محط أنظار العالم أجمع . يأتي هذا الاحتفال بعيد الاستقلال , الذي ضحى لأجله الهاشميون , يوماً من أيام العز الأردنية تجسدت فيه معاني الكرامة والعدل والحرية , وسطر فيه الهاشميون , كرامة الأمة وعزة مجدها ,وبنو نهضتها, وكان انطلاقة نحو بناء "أردن اليوم " , وها هو الأردن يرتقي إلى الأعلى بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاة . ولعل هذا الصرح العلمي , جامعة الإسراء التي تحتفل بوبيلها الفضي , بمرور خمسة وعشرين عاماً على تأسيسها, هي منجز من المنجزات الكثيرة , في هذا الوطن الغالي ومن ثمار استقلاله .

isra university جامعة الإسراء
ويسعدني في هذه المناسبة أن نرفع باسم جامعة الإسراء لمقام سيد البلاد وحامي عزها ومجدها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم أسمي آيات الولاء والإخلاص , داعين الله أن يحفظ الأردن واحة أمن واستقرار في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظة الله ورعاه . وألقت مديرة مدرسة جعفر الطيار ختام الجبور كلمة جاء فيها قبل مائة عام أطلق شريف مكة الحسين بن علي طيب الله ثراه الرصاصة الأولي إيذاناً بإعلان قيام الثورة العربية الكبرى ضد سياسة طمس الهوية العربية , لتحقيق الوحدة والحرية والحياة الفضلى , ثورة التغير والنهضة , وإيذاناً باستعادة الروح العربية لهويتها وسيادتها . إننا اليوم نحتفل بشموخ وكبرياء بمناسبة من أعز المناسبات وأغلاها علينا ألا وهي مئوية الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد الاستقلال. ليس مصادفة أن يكون الاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش وعيد الاستقلال في مناسبة واحدة مشتركة , فالجيش العربي هو سياج الوطن المنيع وحامل رسالة النهضة العربية , لقد كان هذا البلد وما زال موئلاً للعرب الأحرار والحامي لمبادى الثورة العربية الكبرى . وقدمت طالبات مدرسة جعفر الطيار اوبريت غنائي بعنوان " احكيلك القصة " , وقدمت أغنية مشتركة بين طلبة الجامعة وطالبات مدرسة جعفر الطيار , وقصائد شعرية وقدم كورال الجامعة فقرة غنائية وطنية بهذه المناسبة الجليلة . وعلى هامش الاحتفال تم أفتتاح معرض الصور لمديرية التوجيه المعنوى , بين فية انجازات الجيش العربي . وفي ختام الاحتفال الذي حضره مدير الشؤون التعليمية والتقنية الدكتور محمد الجبور وعمداء الكليات ومديرو المدارس في المنطقة وطلبة المدارس والجامعة , تم توزيع الدروع والشهادات على مستحقيها , وقدم رئيس الجامعة درع الجامعة لمديرة مدرسة جعفر الطيار .