Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

isra university جامعة الإسراء

من منطلق التواصل مع المجتمع وتبادل الخبرات المشتركة مع المؤسسات والمراكز العلمية والبحثية الفاعلة ، وضمن نشاطات نادي المياه والبيئة و بالتعاون مع مؤسسة فريدريك ايبرت الألمانية ، إستضافت كلية الهندسة الدكتور أيوب أبو ديـــة من الجمعية الأردنية لحفظ الطاقة واستدامة البيئة لإلقاء محاضرة علمية بعنوان ""أبنية المستقبل الخضراء" ،حضرها عميد الكلية الدكتور تيـــسير الرواشدة و عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الهندسة وجمع من طلبة الكلية وأدارها الدكتور نضال حسين /رئيس نادي المياه والبيئة .

isra university جامعة الإسراء


وقدم الدكتور أبو ديه في بداية محاضرته تعريفاً عن الأبنية الخضراء والعناصر المختلفة التي تدخل ضمن البناء الأخضر من ناحية استخدام المواد الصديقة بالبيئة واختيار المكان المناسب لهذه المشاريع وأفضل الممارسات والحلول الهندسية للتقليل من استهلاك الطاقة والمياه في المباني مع الحفاظ على تقديم نفس مستويات الراحة المنشودة من هذه المباني ، مستعرضاً التجربة الأردنية في هذا المجال وعرض لمجموعة من النماذج التي طبقت هذا الأسلوب في البناء. موضحاً شرحاً لأساليب التصميم وتعظيم الفائدة من الطاقة المتجددة في التهوية والتدفئة الطبيعية إضافة لأساليب العزل للمبنى لتحصينها ضد التســــرب الحراري.
مشيراً إلى الجوانب التي يجب التركيز عليها للتوسع في هذا المجال المهم و المتطلبات التشريعية لتحفيز تبني هذا الخيار في تنفيذ المشاريع.

وفي ختام المحاضرة أجاب المحاضر على أسئلة وإستفسارات الحضور ، كما قدم الدكتور نضال حسين رئيس نادي المياه والبيئة في الكلية تعريفاً بالنادي وأنشطته السابقة ومشاريعه وتطلعاته المستقبلية.