Sidebar

Main Navigation

مركز التعلم الإلكتروني

E-learning Center

أنظمة مركز التعلم الإلكتروني

أنظمة مركز التعلم الالكتروني:

يسعى دائماً مركز التعلم الالكتروني لمواكبة التطورات والتحديثات الحاصلة في مجال التعلم الالكتروني، وتوفير افضل التكنولوجيا لمنتسبي جامعة الاسراء، لذا يقدم مركز التعلم الالكتروني مجموعة من الأنظمة التي تدعم عمليات التعلم الالكتروني و تخدم جميع الأنشطة التعليمية و التي نسردها على النحو الآتي.

- نظام الموودل: هو نظام ادارة التعلم الالكتروني ويعتبر المحور الرئيسي لجميع عمليات التعلم الالكتروني التي يدعمها مركز التعلم الالكتروني في جامعة الاسراء، ويحتوي النظام على مجموعة من الادوات التعليمية و الوسائل مثل: الواجبات و الاختبارات و المصادر التعليمية.

 

- نظام الحافظة الإلكترونية (ePortfolio System): الحافظة الإلكترونية أو ملفات الإنجاز الإلكترونية عبارة عن تجمع منظم من المعلومات الرقمية التي تمثل ما تعلمه شخص ما وما قام به من إنجازات، فهي مرآة تعكس مدى التقدم والإنجاز.

 

يقدم النظام مجموعة من المهام حسب النحو الآتي:

 

o انشاء صفحات الكترونية خاصة بمستخدمي النظام

o تحميل الملفات الخاصة بالمستخدمين مع امكانية مشاركتها

o انشاء منتديات نقاش بين مستخدمي المنظومة التعليمية

o ادارة صفحة الانجازات الشخصية

o تقديم تقارير متنوعة

 

- نظام بناء المحتوى الالكتروني: هو نظام يسمح بإنشاء و تسليم المحتوى التعليمي في اي وقت او اي مكان ، من خلال مجموعة من البرامج التكنولوجية التي تزود بيئة متعددة المستخدمين بحيث تمكن المطورين ، المؤلفين ، و مصممي المواد التعليمية من انشاء ، تخزين ،اعادة استخدام وادارة و تسليم المحتوى الالكتروني .

 

- نظام الفصول الافتراضية: يوفر هذا النظام الفصول الدراسية من خلال بيئة التعلم عبر الإنترنت. هذه البيئة قائمة على صفحات شبكة الإنترنت وهي تحاكي الفصول الدراسية في العالم الحقيقي، يشارك الطالب في الفصول الافتراضية بشكل متزامن مع المدرس وهو ما يعني أن يتم تسجيل دخول المعلمين والطلاب في بيئة التعلم الافتراضية في نفس الوقت.

Like us!
Follow us!
IU Channel
Follow us!