Sidebar

Main Navigation

المـؤتمرات

IU Conferences

27-28/4/2016

isra university جامعة الإسراء

 

مؤتمر كلية الحقوق الدولي الثالث

التأمينات الاجتماعية في الدول العربية – الواقع والمستقبل

 

بحضور مندوب معالي رئيس ديوان التشريع والرأي عطوفة الدكتور تحسين القطاونة انطلقت أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثالث لكلية الحقوق في جامعة الإسراء بعنوان (التأمينات الاجتماعية في الدول العربية – الواقع والمستقبل) والذي يأتي بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وبمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات من مختلف الدول العربية .

isra university جامعة الإسراء

 

وفي افتتاح أعمال المؤتمر تحدث رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر / عميد كلية الحقوق الأستاذ الدكتور حمدي القبيلات عن أهمية عقد هذا المؤتمر والذي تكمن في أهمية الضمان الاجتماعي ذاته مؤكداً على أهمية الوعي القانوني بحقوق والتزامات المؤمن عليهم المشمولين بمظلته. مشيراً إلى مشاركة نخبة من اساتذة الجامعات في هذا المؤتمر على امتداد الوطن العربي الكبير ليثروا بأبحاثهم وحواراتهم جلسات المؤتمر والتي ستمتد على مدار يومين يشارك فيها اكثر من خمسة وعشرين باحثا من مختلف الدول العربية تقدموا بأبحاث محكمة عملت الكلية على نشرها في مجلة خاصة بالمؤتمر تزامن صدورها مع افتتاح اعمال المؤتمر.

isra university جامعة الإسراء  

كما أشار رئيس المؤتمر / رئيس جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي إلى الدور الذي تلعبه الجامعة باستضافة وعقد المؤتمرات والندوات العلمية  بمشاركة نخبة من العلماء في شتى فروع المعرفة والذي أصبح نمطاً ثابتاً في المشهد الثقافي والعلمي في الجامعة. متمنياً أن يشكل هذا المؤتمر نقطة تواصل بين جميع العاملين في مؤسسات الضمان الاجتماعي في عالمنا العربي وجميع المهتمين بالقضايا الاجتماعية.

 

وقالت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي/ السيدة ناديا الروابدة، ان الضمان الاجتماعي صمام أمان واستقرار لأبناء المجتمع، وركن أساسي في شبكة الأمان الاجتماعي، للأجيال الحالية والمستقبلية، واضافت إن المؤسسة تضع ضمن رؤيتها شمول كل أفراد الطبقة العاملة في المملكة بمظلة الضمان، ولن تدَخر جهداً على هذا الصعيد لتحقيق العدالة في الحقوق بين كافة العاملين في القطاعين العام والخاص، بهدف توفير الحماية اللازمة للمواطن وتمكينه اقتصاديا واجتماعياً.

isra university جامعة الإسراء

وقال نائب رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور تحسين القطاونة، أن الحاجة ضرورية لنظام تأمينات اجتماعية يغطي كل أبناء البلد الواحد تحت قانون تأمينات اجتماعية لتوسيع نطاق عمل هذه المؤسسات بهدف حماية الطبقة المتوسطة والفقيرة ودعم تكامل سياسات الحماية الاجتماعية من صحة وتعليم وإسكان وتشغيل ومعونات ودعم وسلع وخدمات أساسية وتأمينات اجتماعية.

isra university جامعة الإسراء 

وفي نهاية الافتتاح قدم رئيس جامعة الإسراء درع الجامعة لنائب رئيس ديوان التشريع والرأي الدكتور تحسين القطاونة وقدم درعاً آخر لمدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، كما قدمت السيد الروابدة درع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لجامعة الإسراء.

isra university جامعة الإسراء 

        كما انطلقت أعمال اليوم الأول للمؤتمر على جلستين، أدار الجلسة الأولى الأستاذ الدكتور حمدي القبيلات / عميد كلية الحقوق في جامعة الإسراء، تحدث فيها عدد من الأساتذة الباحثين من الجزائر، الإمارات، البحرين، والأردن، أما الجلسة الثانية فقد أدارها الدكتور محمد أبو الهيجاء/ عميد كلية الحقوق في جامعة الشرق الأوسط، وكان المتحدثين فيها من العراق، الجزائر، الأردن، والإمارات.

Like us!
Follow us!
IU Channel
Follow us!