أخبار الجامعة

Isra News

 

 

ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد (رئيس الجامعة) في الجامعة، فقد التقى بكل كلية على حدا وتضمنت الزيارة الكليات والعمادات الآتية (عمادة البحث العلمي، عمادة شؤون الطلبة، الصيدلة، الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، العلوم الطبية المساندة، العلوم، التمريض، الأعمال، الآداب، العلوم التربوية، الحقوق).

وعبّر الدكتور حامد، عن ثقته الكاملة بالهيئة التدريسية في الجامعة وقدرتهم على مواصلة المسيرة في الجامعة للوصول فيها الى مصاف الجامعات المميزة على مستوى الأردن والمنطقة، وقدرتهم في الحصول على الاعتمادات المحلية والدولية والمحافظة عليها.

وأكّد الدكتور حامد، ضرورة تطوير العملية التعليمية لتتناسب مع متطلبات العصر الحديث، واستحداث التخصصات التي تواكب متطلبات سوق العمل والتطورات المستمرة في جميع العلوم ومجالاتها، وذلك لان التخصصات قد تختفي وتظهر مكانها تخصصات جديدة، كذلك ركّز على ضرورة استحداث برنامج الدبلوم المهني الذي أصبح من أهم المجالات في الأردن.

وفي سياق متصل، بيّن الحامد أن البحث العلمي من أولويات عضو الهيئة التدريسية في الجامعة، ودعا الزملاء إلى تطوير عملية البحث العلمي الابتكاري وتشجيعهم على ضرورة عقد الشراكات البحثية لأن جميع العلوم أصبحت متداخلة ما بين الكليات، وحثهم على التشبيك مع القطاع العام والخاص والسعي إلى الاستفادة من المشاريع الخارجية، وذلك لخدمة المجتمع والوطن.

كذلك تفقد الدكتور محمد حامد جميع مباني الكليات (القاعات التدريسية، المختبرات، المرافق الخدمية) واوعز لجميع الدوائر المعنية بتقديم كافة الخدمات لتطوير المباني لخدمة العملية التعليمية، وخلق بيئة مناسبة للطلبة.

وفي ذات السياق، تطرق كل عمداء الكليات إلى أهم القضايا على مستوى الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والطرق التي تساعد في تطوير وتحديث كلياتهم مما يخدم الطلبة والجامعة، كذلك فتح المجال أمام أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة خلال اللقاءات إلى طرح عدد من القضايا التي تتعلق بالعملية التدريسية والبحثية، الاعتماد والجودة، والسبل الكفيلة لإنجاح مخرجات التعليم لدى الخريجين ورفع كفاءة الطلبة وتحصيلهم العلمي والمعرفي.

وفي نهاية كل لقاء أجاب رئيس الجامعة على كافة أسئلة واستفسارات أعضاء الهيئة التدريسية التي طرحت خلال اللقاءات المتتابعة، لافتاً الى أن اللقاءات سوف تتواصل للسعي دائماً إلى التحديث والتطوير ولتبقى جامعة الإسراء من الجامعات الرائدة والمميزة في المنطقة.