أخبار الجامعة

Isra News

 

 

وقّعت جامعة الإسراء ودائرة المكتبة الوطنية مذكرة تفاهم لتكريس الشراكة ومد جسور التعاون في مجالات متنوعة خاصة أعمال التوثيق والبحث العلمي ورعاية النتاج الفكري الوطني ونشر المعرفة.

ووقّع مذكرة التفاهم معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس الجامعة مع مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ الدكتور نضال إبراهيم الأحمد، بحضور الأستاذ الدكتور فؤاد شتيات ( عميد كلية الآداب ) ، والدكتور عمر عنبر ( مساعد عميد كلية الآداب) والسيدة ختام عثمان (مديرة مكتبة جامعة الإسراء)،

وقدّم المدير العام للمكتبة الوطنية الأحمد نبذة عن دائرة المكتبة الوطنية، مشيراً إلى فتح أبواب التعاون التام مع كافة مؤسسات الدولة على اختلافها بكيفية الفهرسة والتصنيف والأرشفة.

وبين الأحمد حرص المكتبة الوطنية على عقد الدورات التدريبية في مجال المكتبات لكوادر مكتبة الجامعة.

وأعرب معالي الدكتور حامد عن شكره وتقديره باسم وفد جامعة الإسراء على حسن الحفاوة والاستقبال مشيراً الى التعاون المثمر البناء في المستقبل القريب ما بين الجانبين، لتعزيز الشراكة الحقيقية ويأتي هذا اللقاء في إطار وبحث سبل التعاون الأكاديمي العلمي والبحثي المشترك بين الجانبين.

 

وأكّد معالي رئيس الجامعة إلى أن الجامعة تسعى الى تزويد الطلبة بالمهارات القيادية والمعارف اللازمة لمواءمة متطلبات سوق العمل المتجددة، لتخرج الجامعة للوطن جيلاً قادرا على المعرفة والتمكين.

 

هذا وقد تضمّنت مذكرة التفاهم تعزيز التعاون بينهما وتبادل المطبوعات والكتب والمخطوطات وأية وثائق وصور أخرى من شأنها المساعدة على تنمية المعارف الوثائقية والثقافية بينهما.

كما ستقوم المكتبة الوطنية بعقد دورات تدريبية وندوات وورش عمل مجانية لكوادر مكتبة الجامعة في مجال المكتبات والمعلومات والأرشفة، والإعداد لمختلف الأنشطة الثقافية حسب الإمكانات المتوفرة لكل فريق ولكل نشاط على حدا، وتنظيم معارض الكتب والوثائق.

وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.