أخبار الجامعة

Isra News

 

وقعت جامعة الإسراء وجامعة آل البيت مذكرة تفاهم لتكريس الشراكة ومد جسور التعاون بين الطرفين في المجالات العلمية والبحثية.  

ووقّع مذكرة التفاهم معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس الجامعة مع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور اسامه نصير، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد علاونة والأستاذ الدكتور هاني أخو أرشيدة (نائبي رئيس جامعة آل البيت) والدكتور ابراهيم حمدان (مدير مركز بحوث المياه والطاقة/ جامعة آل البيت) والدكتور سامر العلي (عميد البحث العلمي) والدكتور سامر العوايدة (رئيس قسم الكيمياء) من جامعة الإسراء

وقدم رئيس جامعة آل البيت الدكتور نصير نبذة عن مسيرة الجامعة ونشأتها وكلياتها ومراكزها وبرامجها التدريسية ومشاريعها البحثية وتطلعاتها المستقبلية.

وأعرب معالي الدكتور حامد عن شكره وتقديره بإسم وفد جامعة الإسراء على حسن الحفاوة والاستقبال مشيراً الى التعاون المثمر البناء في المستقبل القريب ما بين الجانبين، لتعزيز الشراكة الحقيقية ودعم مشيرة البحث العلمي على مستوى الجامعات الأردنية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار وبحث سبل التعاون الأكاديمي العلمي والبحثي المشترك بين الجانبين متضمناً توقيع اتفاقية تعاون علمي وبحثي، حيث نصت الاتفاقية على تنفيذ المشاريع البحثية وتقديم خدمات الفحوصات المخبرية المتخصصة والتدريب على الأجهزة والتحاليل المتخصصة.

 

هذا وقد تضمنت مذكرة التفاهم أوجه التعاون العلمي والأبحاث المشتركة المدعومة، وعقد المؤتمرات العلمية والندوات وورشات العمل التدريبية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة. 

وفي الختام تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.