Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

نظمت لجنة شؤون الطلبة في كلية العلوم ندوة بعنوان" واقع سوق العمل والمهارات المطلوبة" عبر منصة (Microsoft Teams)، وفي بداية اللقاء رحب عميد كليتي العلوم والعلوم الطبية المساندة الدكتور سلامة الدعجة بالحضور، وتلاها كلمة عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد القهيوي التي اشار فيها الى فلسفة العمادة التي تقوم على الاهتمام بالطالب كونه الركيزة الاولى في العملية التربوية ولا يقف ذلك داخل اسوار الجامعة بل يتعدى ذلك لمتابعتهم وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

وبدورة تحدث المحاضر الضيف الدكتور محمد العلاونة (عضو هيئة التدريس في جامعة اليرموك ) الخبير في شؤون الخريجين، عن واقع التعليم واعداد الخريجين والوظائف المتاحة، ثم تطرق الى ضرورة أن يضع الطالب من اول يوم دراسي جدول الأولويات للوصول لهدفه ولتحقيق ذلك عليه التسلح بعناصر النجاح من شغف وايمان بقدراته طاقة، وتنمية مهارات الاتصال. وتطرق الدكتور العلاونة عن سبل تنمية المهارات المطلوبة لسوق العمل وذلك من خلال حضور الدورات وورش العمل التي تعقد في مراكز مختصة في الجامعة.

وألقت الطالبة عهد زياد نيابة عن الخريجين من كلية العلوم كلمة تناولت فيها رحلتها داخل الجامعة والمهارات التي اكتسبتها خلالها وكيفية استغلال هذه المهارات لدخول سوق العمل، كما تم تهنئة الطلبة الخريجين المتميزين في الكلية بشهادات تقديرية.

وفي نهاية اللقاء اجاب المحاضر عن جميع الاستفسارات المتعلقة بسوق العمل.