Isra University | Amman - Jordan

ضمان الجودة | جامعة الاسراء شعار الاطار الوطني الاردني لل | جامعة الاسراء

Admission & Registration| طلب القبول الالكتروني| IU on google scholar

كلية الأعمال
Faculty of Business

الأحد, 23 تشرين2/نوفمبر 2014 00:00

نبذة وأهداف قسم التسويق

نبذه عن قسم التسويق

انطلاقاً من إستراتيجية التوسع التي تبنتها كلية الأعمال منذ بداية انطلاقها عام 1991-1992 والتي أكدت على ضرورة استحداث التخصصات الأساسية والمهمة في مجال العلوم الإدارية، كان استحداث قسم التسويق أكبر دليل على ذلك التوجه بعد فترة تهيئة واستعداد امتدت لأكثر من ثلاث سنوات من أجل بناء كيان هذا التخصص بشكله المتكامل وتوفير كافة المستلزمات لنهوضه بالمهام التي أوكلت إليه. وفي بداية السنة الدراسية 2002/2003 تم اعتماد القسم المذكور من قبل لجان الاعتماد العام والخاص في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي . 

يهدف قسم التسويق الى تخريج كوادر في تخصص التسويق لرفد السوق الاردنية والوطنية باحتياجاتها وللمساهمة في التنمية والبناء للاقتصاد الوطني الاردني والاقتصاديات العربية .

وذلك من خلال تنفيذ خطط وبرامج علمية وتربوية طموحة وفق نظرة علمية وعالمية معاصرة من سماتها التواصل مع جامعات عربية وعالمية عريقة وكذلك مع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ومنظمات المجتمع المدني لأجل ان تكون مخرجات القسم قادرة على التنافس في سوق العمل المحلي والاقليمي والعالمي .

وكذلك يهدف القسم الى بناء شخصية الطالب الخريج في قسم التسويق بناءً سليماً من خلال تنمية قدراته في اتخاذ القرارات الصائبة في معالجة المشكلات الادائية والتسويقية بشكل خاص من خلال تنمية هذه المهارات اعتماداً على برامج وخطط القسم العلمية والتربوية ودورات التدريب التي تنفذ اثناء فترة دراسة الطالب .

أساليب تحقيق الأهداف :

  1. استقطاب كوادر تدريسيه كفوءه ومن المراتب العلميه المتقدمه
  2. استخدام طرائق تدريس حديثه تعتمد على التقنيات الحديثه مثل (الانترنت ، الداتا شو )
  3. التوسع باعتماد اللغه الانجليزيه في بعض المواد التخصصيه في القسم .
  4. اعتماد تقييم دوري ومنتظم للخطط الدراسيه وادخال التعديلات والتحديثات التي تنسجم مع التوجيهات المعاصره في حقل التخصص .
  5. الاهتمام بالزيارات العلميه للمؤسسات والشركات المختلفه وفق خطة ليتم وضع برامج تنفيذيه لها من قبل القسم .
  6. الاهتمام بالخطط الارشاديه لطلبة القسم ومتابعة تنفيذها وفق آلية يتم اعتمادها من قبل القسم .
  7. الاهتمام بالبحث العلمي وخاصه التطبيقي وتشجيع الطلبه على ذلك واعطاء أهميه كبيره لماده بحث التخرج وتحفيز جو المناقشه بين الطلبه.

 

Read 5784 times