Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • isra university جامعة الإسراء
  • مجلس العمداء في اجتماعه الثاني عن بعد " تقييم الطلبة للتأكد من وصول المادة التعليمية للطالب بالمستوى المطلوب"

     
    عقد مجلس العمداء في جامعة الإسراء ، برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات اجتماعه الثاني باستخدام تقنيات الاتصال المرئي عن بعد، اليوم الأثنين الموافق ٣٠/٣/٢٠٢٠، ناقش الأعضاء خلاله عدداً من الموضوعات والخطط التي تؤكد على استمرارية التعليم عن بعد ومناقشة عدداً من القضايا.
     

    في بداية الاجتماع، رحب الدكتور نصيرات بالأعضاء الكرام، مستعرضاً جدول أعمال المجلس في جلسته الحالية، والتي سيتم خلالها مناقشة العديد من المحاور.
     
    وأطلع الدكتور نصيرات السادة الحضور على نتائج الإجتماع الذي عَقده معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مع رؤساء الجامعات الخاصة، باستخدام تقنيات الاتصال عن بعد، يوم الخميس الماضي، والتي تلخصت في البحث بآليات تطوير نظام التعليم الإلكتروني، ومعالجة الإشكاليات الفنية التي واجهت تطبيق النظام في الفترة الماضية، مع ضرورة الاستمرار في تفعيل منظومة التعليم عن بعد طوال فترة تعليق الدراسة، وفق إجراءات تضمن استمرار العملية التعليمية للفصل الثاني بكل فاعلية وجودة للمحتوى النظري لكافة الكليات.
     
    وناقش المجلس استمرارية التعليم عن بعد، وكافة الأمور المتعلقة بالعملية التعليمية من جميع جوانبها، ومتابعة الطلبة والحضور، وشدد رئيس المجلس على تقييم الطلبة للتأكد من وصول المادة التعليمية للطالب بالمستوى المطلوب. 
     
    وفي ذات سياق شدد المجلس على ضرورة متابعة تفاعل المدرسين مع طلبتهم بإستخدام الأساليب الجاذبة، ومتابعة المحاضرات التي تعطى عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية وتزويد رئيس الجامعة بتقرير أسبوعي بذلك، فيما قدم السادة العمداء إيجازاً عن سير العملية التعليمية الإلكترونية في كل الكليات، والإجراءات التي اتبعتها حتى تدوم العملية التدريسية الإلكترونية بكل يسر وسهولة.
     
    وأكد المجلس على ضرورة عقد مجالس الكليات ومجالس الأقسام عن بعد وتوثيقها لطباعتها وحفظها ورقياً بعد العودة إلى الجامعة. 
     
    َفي نهاية الإجتماع أكد الدكتور نصيرات رئيس المجلس على ضرورة هذه اللقاءات والاجتماعات على مستوى مجلس العمداء ومجالس الأقسام ومجالس الكليات ومجالس الدراسات العليا، ومجالس الجودة، لتتابع المستجدات، وتفكر بالمقترحات والحلول التي تناسب الطلبة وتتوائم مع هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها وطننا العزيز.
    Read 724 times