Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • isra university جامعة الإسراء
  • مخرجات التعلم - بكالوريوس صيدلة

    أ. المعرفة

    • توضيح المعرفة والقدرة على ربط واستدعاء المبادئ الأساسية للكيمياء والفيزياء والكيمياء الحيوية والعلوم الحياتية وعلم الكائنات المجهرية والرياضيات والإحصاء وعلم التشريح وعلم وظائف الأعضاء والكيمياء العضوية لمختلف التطبيقات الصيدلانية
    • توضيح المعرفة بتركيبة الدواء، والاستخدامات، والآثار الجانبية، والخصائص الفيزيائية والكيميائية، وإدارة الدواء
    • توضيح المعرفة والامتثال للمبادئ القانونية والمتطلبات التنظيمية في الممارسة الصيدلانية

    ب. مهارات التفكير

    • تقييم وصفة الدواء من أجل السلامة والفعالية واختيار شكل الجرعة وفعالية التكلفة والتفاعلات الدوائية المحتملة
    • استخدام المبادئ الصيدلانية وحركية الدواء لإجراء حسابات الدواء الدقيقة
    • تفسير الحالات الطبية (الفحوصات المخبرية، والفحص البدني والتشخيص) لتحديد وتقييم وحل المشكلات المتعلقة بالأدوية

    ج. المهارات العملية

    • توضيح القدرة على إجراء تقييم آمن ودقيق للمركبات الموصوفة والمستحضرات الصيدلانية بأشكال الجرعات المناسبة
    • استخدام المعرفة التي تم الحصول عليها من العلوم الصيدلانية المختلفة لتوفير الرعاية للمريض كخبير للدواء
    • اقتراح خطة للرعاية العلاجية وتنفيذها وتقييمها وتعديلها ومراقبتها
    • استخدام التكنولوجيا الصيدلانية في تطوير شكل الجرعة وتوصيفها وتقييمها
    • دمج العلاجات غير الدوائية والغذائية والعشبية والعلاجات البديلة في خطة الرعاية الصحية
    • تطبيق المعلومات المهنية العلمية على الرعاية الصيدلانية
    • التعامل مع المشتريات وإثبات الإدارة، وإدارة المخزون في صيدليات المجتمع

    د. المهارات المنقولة

    • توضيح السلوك الأخلاقي والمهني المناسب والامتثال لجميع القوانين واللوائح المتعلقة بالممارسة الصيدلانية
    • استخدام مهارات الاتصال الشفوي والكتابي الفعالة للتعاون مع المتخصصين في الرعاية الصحية للحصول على أفضل نتيجة علاجية.
    • التوصية، وتقديم المشورة ومراقبة النظام العلاجي مع المريض بطريقة تستند إلى الأدلة
    • إظهار التواصل الفعال بين الأشخاص لتثقيف المجتمع حول الرعاية الصحية المتعلقة بالدواء وتعزيز الرعاية الصيدلانية للسكان
    • إدارة التفاعلات الدوائية الضارة، والأخطاء الدوائية، وامتثال المريض لتعليمات الكادر الطبي بالتعاون مع متخصصين في الرعاية الصحية.



    أهداف البرنامج / مصفوفة مخرجات التعلم

       

    مخرجات التعلم

     

    تأهيل الطلبة في العلوم الصيدلانية، الصيدلانيات، والصيدلة السريرية، لتسهيل أدائهم في مختلف المجالات الصيدلانية

    صقل مهارات الطالب ليصبح جزءًا لا يتجزأ من الطاقم الطبي في المجال الذي تم توظيفه به، من أجل تطوير نظام الرعاية الصحية

     

    اطلاع الطلبة على أحدث المعايير والتوجيهات المتعلقة بالممارسة الصيدلانية، والامتثال لجميع القوانين الصيدلانية

     

    تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للاستفادة من جميع منهجيات البحث وتقييم الأدبيات وغيرها من الموارد البحثية لتطوير مهنة الصيدلة. تشجيع الطلبة على التفكير الإبداعي والقيادة لتطوير وسائل مبتكرة لتحقيق الأهداف المهنية

    تطوير مهارات الاتصال الشفوية والكتابية بين الطالب والمريض وأخصائيي الرعاية الصحية

     

    تطوير قدرة الطلبة على حل المشاكل بشكل فعال وموضوعي وتقييم الحلول المقترحة مبنية على أساس علمي سليم في جميع الجوانب الصيدلانية

    تطوير قدرة الطلبة على حل المشاكل بشكل فعال وموضوعي وتقييم الحلول المقترحة مبنية على أساس علمي سليم في جميع الجوانب الصيدلانية

    PLO1

    ×

               

    PLO2

    ×

    ×

             

    PLO3

       

    ×

    ×

         

    PLO4

    ×

    ×

       

    ×

     

    ×

    PLO5

    ×

    ×

             

    PLO6

    ×

    ×

       

    ×

     

    ×

    PLO7

    ×

    ×

       

    ×

       

    PLO8

    ×

    ×

    ×

     

    ×

    ×

    ×

    PLO9

    ×

    ×

    ×

     

    ×

    ×

    ×

    PLO10

    ×

    ×

       

    ×

       

    PLO11

    ×

    ×

             

    PLO12

           

    ×

    ×

    ×

    PLO13

           

    ×

    ×

    ×

    PLO14

       

    ×

    ×

         

    PLO15

           

    ×

    ×

    ×

    PLO16

     

    ×

       

    ×

    ×

    ×

    PLO17

           

    ×

    ×

    ×

    PLO18

     

    ×

       

    ×

    ×

    ×

    Read 149 times