Admission & Registration| طلب الالتحاق الالكتروني| IU on google scholar

  • isra university جامعة الإسراء
  • كلية الأعمــال


    نبذة وأهداف قسم ادارة الأعمال

    التعريف والنشأة:

    أنشئ قسم إدارة الأعمال في الكلية مع تأسيس الجامعة عام 1991، ليسهم مع بقية أقسام الكلية في توفير الطاقات والموارد البشرية المؤهلة علمياً في مجال إدارة الأعمال، ولتلبية حاجة مؤسسات الأعمال المحلية والعربية في القطاعين العام والخاص.

    يمنح قسم إدارة الإعمال درجة البكالوريوس في إدارة الإعمال باللغة العربية بعد استكمال الطالب متطلبات البرنامج البالغة 132 ساعة تؤهله لنيل هذه الدرجة الأكاديمية وتمكنه من ممارسة العمل في ضوء ما يتطلبه سوق العمل.

    كما يقدم القسم برنامج الدراسات العليا (ماجستير) حيث تم اعتماده من قبل مجلس التعليم العالي في المملكة الادنية الهاشمية خلال العام الدراسي 2016/2017 ليساهم في تلبية حاجة المجتمع المحلي والعربي من الكوادر المؤهلة علمياً وعملياً في مجال ادارة الاعمال والبحث العلمي على مستوى الدراسات العليا. يعمل القسم على إعداد الكوادر المؤهلة في ميدان إدارة الأعمال، والقادرة على مواكبة التطور الحاصل في العلوم الإدارية والإسهام في رفع مستوى الجودة الشاملة في المؤسسات والمشروعات، وزيادة تطوير الموارد البشرية ذات الكفاءة العالية اللازمة لاحتياجات السوق المحلي ومؤسساته ومشروعاته. ويتم ذلك من خلال خطة شاملة من التزويد بالمعلومات المتعلقة بمجالات السلوك التنظيمي وإدارة الموارد البشرية والتدريب الإداري والقانون التجاري والأساليب الكمية ونظم وتكنولوجيا المعلومات وإدارة وتخطيط الإنتاج ومراقبته. كما يحرص القسم إلى إعداد الخريجين المتمكنين من استقراء التقارير الدورية، وتلمّس اتجاهات التحسين في الأداء ومؤشراته وعناصره، واتخاذ القرار المناسب وتحمل المسؤولية، إضافة إلى إتباع طريق التفكير السليم، والمنهجية العلمية الصحيحة في معالجة القضايا و المشكلات المطروحة.

    أهداف القسم :

    1. يسعى القسم إلى تخريج الطلبة في حقل التخصص بعد تزويدهم بكافة الاحتياجات العلمية في نطاق التخصص العام والدقيق .

    2. رعاية الطلبة المتفوقين علميا من خلال إرسالهم في بعثات لإكمال دراستهم العليا في مجال تخصصهم الدقيق في الجامعات المحلية والأجنبية.

    3. تأهيل الخريجات لتلبية احتياجات المجتمع في القطاعين العام والخاص في مختلف مسارات إدارة الأعمال.

    4. ترسيخ مفهوم التنمية الإدارية في المجتمع .

    5. تزويد الطلبة بالخبرات العلمية تواكبا مع المستجدات العلمية في حقل التخصص.

    6. إكساب الطلبة المهارات العملية بما يتناسب وسوق العمل المحلي والخارجي.

    7. إعداد الكوادر العلمية على مستوى الدراستين الأولية والعليا في مجال إدارة الأعمال.

    8. بحث كل ما هو جديد في إدارة الأعمال ومواكبة التطورات العلمية في هذا المجال.

    Read 6620 times