Isra University | Amman - Jordan

ضمان الجودة | جامعة الاسراء شعار الاطار الوطني الاردني لل | جامعة الاسراء

Admission & Registration| طلب القبول الالكتروني| IU on google scholar

كلية التمريض
Faculty of Nursing

الأربعاء, 11 تشرين2/نوفمبر 2015 00:00

نبذة عن الكلية - التمريض


isra university جامعة الإسراء

تأسست كلية التمريض في جامعة الإٍسراء في أيلول 2006 بهدف تخريج كادر نوعي من التمريض يهتم بالرعاية ويستطيع تناول الاحتياجات الإنسانية المتعددة والقيام بدور فاعل في مجتمعه وفي توفير رعاية صحية نوعية ضمن بيئة متغيرة.

تطمح الكلية لأن تصبح واحدة من الكليات النوعية الرئيسة في المنطقة من خلال توفير منهاج قوي وبيئة تعليمية متميزة تتمركز حول المتعلم والكفايات المطلوبة للنجاح، وتوفير الاهتمام الفردي وتحقيق الشراكة بين الطالب والمدرس، وتلتزم الكلية بتخريج كادر من التمريض الذي يتميز بالتفكير النقدي والتواصل الفعال والقيادة والممارسة الأخلاقية للمهنة بالإضافة الى التطوير الذاتي المستمر.

وللتتبوأ الكلية المكانة المناسبة، وضعت خطة استراتيجية تركز على محاور رئيسية منها : - بناء القدرة المؤسسية، وتوطيد العلاقة مع المجتمع، واستقطاب نوعي للطلبة مع الجهود المركزة لاستقطاب الإناث للمهنة، بالإضافة إلى تحقيق ثقافة التحديث والتطوير والبحث، وقد شهدت الكلية تطورات كثيرة في المجالات المذكورة.

مهمة الكلية

    إن مهمة كلية التمريض في جامعة الإسراء هي تخريج كادر تمريضي يهتم بالرعاية ويستطيع تناول الاحتياجات الإنسانية المتعددة والقيام بدور فاعل في توفير رعاية صحية نوعية ضمن

تلتزم كلية التمريض بخلق وتوفير مناهج وبيئة تعليمية تتمركز حول المتعلم والكفايات المطلوبة كما تسعى إلى خلق نوعية من التمريض الذي يتميز بالتفكير النقدي، والممارسة الأخلاقية للمهنة، والحرص على التطوير والتعليم الذاتي المستمر بالإضافة إلى القيادة والقدرة على التواصل مع الفئات المختلفة.

 

  أهداف البرنامج

1. تأهيل كادر تمريضي قادر على العمل ضمن نظم صحية مختلفة ومتغيرة .

2.  ضمان منهاج قوي لبناء الهوية المهنية وخلق الالتزام للمهنة والتعلم المستمر مدى الحياة واتخاذ القرارات الأخلاقية والتفكير النقدي والقيادة والقدرة على التواصل.

3.  إعداد كادر تمريضي يملك الكفايات المطلوبة لأداء آمن وجودة عالية وملم بالمفاهيم الاساسية وملتزم بالممارسة القائمة على الادلة.

4. إعداد خريجين قادرين على دمج مبادئ القيادة والتغيير والتحديث من أجل تحسين المخرجات الصحية للأفراد والأسر والمجتمع في مجالات الرعاية الصحية المتنوعة.

5. ضمان كادر تعليمي مؤهل من أعضاء هيئة تدريسية وباحثين متميزين من خلال خطط مناسبة للاستقطاب والتدريب والابتعاث.

6.  الإسهام في تطوير المجتمع وصحة الفرد والتواصل مع المجتمع المحلي والدولي. 

 

 

قيم الكلية

تؤمن الكليه بمجموعه من القيم الهامه لمهنة التمريض والخاصه بتعليم التمريض في الاردن والمستمده من فلسفة التعليم في المملكه، وتتلخص هذه القيم بما يلي:

  1. الصدق والنزاهة.
  2. المهنية.
  3. الرعاية الاّمنة.
  4. التعاون والعمل بروح الفريق.
  5. القيادة والادارة.
  6. الابداع والابتكار والتطوير والبحث العلمي.

 

برامج الكلية

  1. برنامج بكالوريوس التمريض، حيث تخرج من هذا البرنامج 449 طالباً وطالبة حتى نهاية الفصل الأول للعام الدراسي 2019\2020.
  2. برنامج ماجستير تمريض الحالات المزمنة : حيث يعتبر من البرامج الفريدة في المنطقة والعالم والذي استحدث عام 2019\2020 وقت التحق بالبرنامج 15 طالباً وطالبة في سنته الأولى.



اعضاء الهيئة التدريسية

تضم الكلية اربعة عشر عضواً ممن يحملون الرتب الأكاديمية المختلفة موزعين على برنامجي البكالوريوس والماجستير في الكلية.

Read 4975 times