أسس التجسير

                                                                 أسس التجسير

 

1. يحق للطلبة الأردنيين الراغبين في التجسير والحاصلين على دبلوم كليات المجتمع بمعدل (68%) كحد أدنى التقدم لكافة التخصصات ماعدا تخصصات (الهندسة والصيدلة) حيث يشترط أن يكون معدلهم (70%) فما فوق دون النظر لمعدل الطالب في الثانوية العامة.

 

2.يسمح بالقبول المباشر للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الناجحين في امتحان الشامل بمعدل لا يقل عن (65%) في التخصصات المناظرة لتخصصاتهم، شريطة أن يتم تشكيل لجنة طبية داخلية في الجامعة على أن يترأسها طبيب، وأن يكون أحد أعضائها موظف من موظفي المجلس الاعلى لشؤؤن ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

3. يمكن للطلبة غير الأردنيين الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج الأردن، وبغض النظر عن معدلهم التقدم للجامعة في التخصصات المناظرة شريطة أن تؤهلهم هذه الشهادات ألى مواصلة تعليمهم الجامعي لمستوى البكالوريوس في دولهم.

 

4.يكون التجسير للطلبة الأردنيين الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة من خارج الأردن في كل تخصص له نظير في الجامعة وفق قوائم التخصصات التي تقر لهذه الغاية، وفي حال عدم وجود التخصص ضمن قوائم التخصصات تقوم الجامعة بتحديد التخصص وفق المواد الدراسية الواردة في كشوف العلامات.

 

5. تقوم الجامعة بمعادلة المواد التي درسها الطلبة في ملرحلة الدراسة الجامعية المتوسطة من داخل وخارج الأردن على ألا تزيد عن (50%) من الخطة المعتمدة للبكالوريوس.

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account