كلمة العميد - كلية العلــوم

 

 

  بكل الفخر والاعتزاز أرحب بزوار الموقع الالكتروني لكلية العلوم في جامعة الاسراء. تمنح الكلية درجة البكالوريوس في تخصصين: الكيمياء، والفيزياء.  يلتحق بهذه التخصصات طلبة الثانوية العامة وتشتمل الخطة الدراسية في كل من هذه التخصصات على 135 ساعة معتمدة موزعة على أربعة سنوات. وتسعى إدارة الجامعة والكلية لإنشاء برنامج بكالوريوس جديد في تخصص الرياضيات مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018 / 2019.

تزود برامج البكالوريوس السابقة الذكر الطلبة بخبرات تعليمية ديناميكية تعزز التواصل المتبادل والمستمر بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية، وتولي مناهج الكليةالتعليم/التعلم النظري والعملي اهتماما كبيرا بما يحقق معايير الاعتماد المحلي والعالمي. يطبق الطلبة المادة العملية في مختبرات مجهزة وحديثة حيث تحتوي الكلية على خمس مختبرات كيميائية، وخمس مختبرات فيزيائية وجميعها مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التكنولوجية.

تهدف كلية العلوم الى التفوق في التعليم والتعلم، وفي الإنتاج العلمي (الأبحاث)، وخدمة المجتمع، والتحسين النوعي المستمر في الاداء. وتحرص الهيئة التدريسية على توعية الطلبة بالمكانة الهامة لتخصصات العلوم. وأود ان اعبر عن سعادتي وامتناني بالهيئة التدريسية التي تعمل بجهد وإخلاص للمحافظة على استمرارية سير العمل في الكلية بكفاءة ومهنية عاليتين. بالإضافة الى اهتمامهم بإجراء البحوث والمشاركة في المؤتمرات المحلية والعالمية.

بعد التخرج من كلية العلوم،سيكون الخريجون على استعداد لاتخاذ الخطوة التالية في حياتهم المهنية، كالالتحاق بسوق العمل في مجال التدريس، اوالعمل في مختبرات بحوث صناعية، او الالتحاق في برامج دراسات عليا كالحصول على الماجستير والدكتوراه. فإذا كنت طالبا في الثانوية العامة وتفكر بالتسجيل في جامعة الاسراء، فاحرص على الالتحاق بأحد التخصصات لدينا في كلية العلوم كالكيمياء او الفيزياء.

 وفي الختام أتقدم بعظيم الامتنان لجميع الإدارات السابقة التي ساهمت في تأسيس كلية العلوم في جامعة الاسراء حيث كان لجهودهم اطيب الأثر في الاستمرار بصنع وصقل نجاحات الكلية المستقبلية.

 التوقيع

أ.د. وفيقة عبد الرحيم ظاهر/ سليمان

 

 

Copyright © 2015 for IU. www.iu.edu.jo Email : Webmaster@iu.edu.jo
Developed by Computer Center - Web Department

Log in

create an account