Sidebar

Main Navigation

أخبار الجامعة

Isra News

برعاية المهندس موسى الساكت نائب رئيس غرفة صناعة عمان / رئيس حملة " صنع في الأردن " نظم قسم الطاقة المتجددة في كلية الهندسة اليوم العلمي الأول بعنوان الطاقة المتجددة – الكفاءة والإستدامة .
بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد زكريا صيام وعمداء الكليات ورئيس قسم الطاقة المتجددة الدكتور ياسين الحسبان ومدير عام صندوق تشجيع الطاقة الدكتور رسمي حمزة ونائب رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة المهندسة وجدان الربضي ومن مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة فادية القاضي وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلبة .
وتحدث راعي الحفل المهندس موسى الساكت بكلمة جاء فيها : لقد أصبحت الدول المستوردة للطاقة مثل الأردن تواجه تحديات كبيرة وأعباء اقتصادية ضخمة نتيجة لما يشهده سوق العمل بقطاعاته المختلفة ، وفي ظل هذه الظروف ، تبرز أهمية تنمية مصادر الطاقة المحلية وخاصة الطاقة المتجددة كأحد الخيارات للتخفيف من هذه الأعباء ، وتحقيق الإستقرار وأمن التزود بالطاقة وتحقيق التنمية المستدامة .
واننا لنشعر بالاعتزاز بأننا حقيقةَ نُترجم رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه في ضرورة الاعتماد على الذات ، من خلال دعم الاقتصاد الوطني وخلق المزيد من فرص العمل .
وتحدث المهندس الساكت عن حملة " صنع في الأردن " التي تم اطلاتها قبل خمس سنوات بالشراكة مع العديد من الوزارات والهيئات الرسمية والخاصة .

isra university جامعة الإسراء
وبين الأستاذ الدكتور بسام ملكاوي في كلمته بأن قسم هندسة الطاقة المتجددة هو أحد الأقسام التي تم أنشاؤها حديثاً في الجامعة ، حيث بدء التدريس به في الفصل الدراسي الأول 2017 م ، وتم اعتماده اعتماداَ كاملاً من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي .
واضاف قائلاَ مع توجه سياسات الدولة وتطبيقاَ لقانون الطاقة المتجددة ، والاستراتيجية الوطنية ، فقد أخذ الاهتمام بهذا الموضوع طريقه بين التخصصات المشابهة في المجال الأكاديمي في الجامعات ، وساعد هذا النجاح في بناء محطات الطاقة في الأردن بكل أنواعها المتاحة ، وجامعة الاسراء نعتز ونفتخر اليوم بأنها تعمل بالطاقة الشمسية منذ عام .
وتحدث عميد كلية الهندسة الدكتور محمد زكريا صيام قائلاً فإنه لمن دواعي سروري أن التقيكم في هذا اليوم الخير من ايام جامعة الاسراء ، لتشاركونا احتفالنا باليوم العلمي الأول لقسم هندسة الطاقة المتجددة بعنوان الطاقة المتجددة – الكفاءة والاستدامة .

isra university جامعة الإسراء
واضاف قائلاً اننا في كلية الهندسة ننوي استحداث مركز بحث وتطور للطاقة المتجددة بالابحاث والمشاريع في مجالات : مصادر الطاقة ، كفاءة وادارة ، تخزين الطاقة ، تطوير وابتكار التكنولوجيا الحديثة لانظمة الطاقة المتجددة ، كما ننوي استحداث مختبر سنطلق عليه اسم " متنزه الطاقة المتجددة "
ولقد تم توزيع الدروع على الضيوف المشاركين ، واشتمل اليوم العلمي على معارض لشركات متخصصة بالطاقة المتجددة ، وعلى فقرات علمية تقدمها جهات حكومية رسمية وشركات خاصة .
وفي ختام الجلسات والمناقشات تم تكريم أعضاء اللجنة التحضيرية لليوم العلمي والطلبة المشاركين.
الثلاثاء 15/1/2019