Admission & Registration | طلب الالتحاق الالكتروني | IU on google scholar

نبذة عن الجامعة

 

أنشئت جامعة الإسراء بقرار مجلس التعليم العالي الأردني رقم (257) تاريخ (21/8/1989)، وهي من أوائل الجامعات الخاصة التي أنشئت في الأردن. تقع الجامعة على طريق مطار الملكة علياء الدولي وتبعد عن مدينة عمّان خمس وعشرين كيلومترًا. تسعى الجامعة منذ نشأتها إلى أن تكون شريكًا فاعلًا في الجهود الوطنية للارتقاء بنوعية التعليم وبتوفير بيئة جامعية، تلتزم بتوفير أفضل وسائل الحرية والإبداع وأن تخرج كوادر كفؤة قادرة على مواجهة تحديات الحياة لتأخذ دورها في خدمة المجتمع المحلي والعربي، ولهذه الغاية اختارت بعناية حزمة منوعة من التخصصات لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

استقبلت الجامعة الفوج الأول من طلبتها في بداية العام الجامعي 1991/1992 بعد حصولها على الترخيص من مجلس التعليم العالي. وحصلت الجامعة خلال مسيرتها على الاعتماد العام منذ تأسيسها عام (1991)، بطاقة استيعابية قدرها (1320) طالباً وطالبة، ووصلت طاقتها الاستيعابية الحالية إلى (7000) طالب وطالبة. وتعتمد الجامعة في تدريسها نظام الساعات المعتمدة والدراسة فيها بالانتظام الكلي في البرنامجين البكالوريوس والماجستير. في العام الجامعي 1994/1995 خرجت الجامعة الدفعة الأولى من طلبتها. ولا تتوانى إدارة الجامعة عن الاستمرار بتطوير الجامعة بما يتلاءم مع متطلبات العملية التعليمية المتزايدة وكذلك تطوير مرافق الأنشطة اللامنهجية للحفاظ على قدرتها التنافسية.

وتحرص الجامعة على تأمين جميع التسهيلات والتجهيزات اللازمة لتحقيق المعايير وتطوير الأداء المؤسسي، وفيما يخص البنى التحتية الحالية توفر الجامعة مرافق عامة تشمل مبان للرئاسة، والكليات، والمختبرات، ومشاغل هندسية، ومدرجات للمؤتمرات والندوات والاحتفالات، والمؤتمرات، واللقاءات، والمحاضرات، وورش العمل، ومسجد يخدم الطلبة والعاملين بالجامعة وأبناء المناطق المجاورة بالإضافة إلى مصلى في كل كلية ومبنى من مباني الجامعة ومرافق أنشطة رياضية وثقافية واجتماعية ومرسم فني وصالات رياضية وملاعب السكواش والبولينغ وكرة القدم، بما يتجاوز 80000 متر مربع، تتضمن مكاتب وقاعات مناسبة للتدريس ومختبرات للتدريب، بالإضافة إلى التراسات والمساحات الخضراء فضلًا عن الملاعب، وسوف تمضي قدمًا الجامعة بتطوير مرافقها لتلبية متطلبات خطط الجامعة وتوفير بيئة جامعية وفق أعلى المواصفات. والجامعة مقامة على قطعة أرض مساحتها 300 دونم (300000 متر مربع).